تصميم
4 مشاهدات | منذ ثانية | تم النشر: August 21,2023 - آخر تحديث: June 21,2025
باعتمادك علينا في تصميم الهوية التجارية الخاصة لنشاطك التجاري ستتمكن من الحصول على مجموعة من المزايا، وتتمثل هذه المزايا في التالي:
نقوم بعمل تقرير مفصل عن نشاطك التجاري، ثم نقوم بعمل الدراسات والتحليلات اللازمة، وبعدها يتم عمل دراسة متكاملة لأهم المنافسين الموجودين في السوق. ومن ثمّ يأتي دور فريق التصميم الذي يقوم بدراسة التقرير الذي قمنا بتنفيذه، وبناءًا عليه يقوم بتقديم مجموعة من المقترحات لتصميم العلامة التجارية (اللوجو) بالإضافة إلى تقديم النصوص التي تشرح الأفكار المستنِد عليها تصميم العلامة التجارية. تتضمن عملية تصميم العلامة التجارية العديد من الأنشطة كتصميم هوية تجارية للمطاعم وتصميم هوية تجارية للشركات.
لا يتوقف تصميم شعار الشركة (السلوجان) على خدمة تصميم الهوية البصرية فقط، ولكن عندما تريد تصميم شعار ابتكاري سيتم التعاون بين فريق التسويق وفريق التصميم في مؤسسة العالمية الحرة، حيث يقدم فريق التسويق الأفكار الإبداعية المبنية على تحليلاتهم للسوق ودراستهم لنشاط الشركة ومفضلات الشريحة المستهدفة من العملاء. بعد الوصول إلى الكلمات النهائية للشعار يتم رفعها إلى فريق التصميم، وذلك لتصميم شعار الشركة بصورة مميزة تعبر عن أفكار الشركة والقيمة التي يقدمها نشاطك التجاري للعملاء من خلال منتجاته وخدماته.
تضم خدمات تصميم هوية بصرية خدمة تصميم الملف التعريفي لمشروعك أيضًا، يكون الملف التعريفي بمثابة مرآة مشروعك أمام كبار العملاء والجهات الحكومية والرقابية. يشرح الملف التعريفي كافة التفاصيل المتعلقة بنشاطك التجاري حيث يشتمل على:
بعد الإنتهاء من تصميم شعار نشاطك التجاري وملفه التعريفي واللوجو الخاص به عندها نكون قادرين على البدء في مرحلة التسويق الإلكتروني الإحترافي. وهذ ا يتم عن طريق الحملات الإعلانية على جوجل وعلى منصات السوشيال ميديا التي يتم عمل محتوى كتابي لها وتصميمات جرافيكية خصيصُا للحملات التسويقية.
ينحصر مفهوم القوالب في بعض النقاط الأساسية والتي تتمثل في تقارير العمل، الرسائل البريدية، الفواتير، التقارير الخاصة بالمشروع.. هذا بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي يتم توحيدها بما يتناسب مع الهوية التجارية. ويترتب على توحيد هذه القوالب اكتساب ثقة العملاء بالإضافة إلى أنه يعزز من قوة الهوية البصرية ويجعلها أكثر جذبًا للإنتباه بالنسبة إلى الجمهور.
وبعد الانتهاء من تصميم هوية بصرية يأتي دور كتابة المحتوي، وهذا الترتيب هو الترتيب السليم لأن الجمهور يلفت إنتباهه الألوان والأشكال والأنماط أولًا، وبعدها ينظر إلى الكلام المكتوب. لذا، بعد أن تتمكن من جذب شريحة من العملاء إلى الخدمات أو المنتجات التي تقدمها يجب حينها الإهتمام بالمحتوى المكتوب. ويجب أن تحرص في المحتوى الكتابي الذي تقوم بتنفيذه على أن يكون ممثلًا للهوية التجارية.
يتم اختيار اللغة المستخدمة في التواصل مع الجمهور بناءً على رؤيتك للمشروع والهوية التجارية بصفة عامة. واللغة هنا لا تعني الإختيار بين استخدام العربية أو الإنجليزية فقط، ولكنها تعني أسلوب الكلام، النبرة المستخدمة في النصوص الإعلانية وحملات التسويق هذا بالإضافة إلى طرق التفاعل المباشرة مع الجمهور. وتختلف الأساليب المستخدمة مع الجمهور بين الطريقة الرسمية في الحديث أو الأسلوب الفكاهي أو اللغة الخفيفة التي تتميز بأنها أقرب إلى الحوار أو المناقشة.
بعد تطبيق كل هذه الخطوات، فإننا بالتأكيد نضمن لك الحصول على العديد من المميزات، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:
تعرف أيضًا على العناصر الأخرى الأساسية التي نقوم بتنفيذها عند تصميم الهوية التجارية، بإمكانك إختيار تنفيذها جميعها مع بعضها أو أن تختار تنفيذ بعض منها فقط. وتتمثل هذه العناصر في التالي:
تصميم أوراق المراسلات، بطاقات التهنئة، تصميمات خاصة بالسيارات أو المركبات، مطبوعات الهدايا الدعائية سواء كانت أكواب أو أقلام أو نتائج أو غيرهم، العقود، الفواتير، الأختام، بطاقات العمل، بطاقة هوية الموظفين، ورق رسمي A4 عمودي، ورق رسمي A4 أفقي، أوراق الشهادات، أوراق ملاحظات A4، دفتر ملاحظات بقلم، استلام سند الدفع، أظرف، مجلد، لافتة، فلاير، جدول الأعمال والتقويم، كيس ورقي أو كارتون مع تسليم ملفات التصميم شاملة الألوان والخطوط.